-->

نقل الملفات لاسلكيًا بين الأجهزة (الهاتف والكمبيوتر)


نقل الملفات لاسلكيًا بين الأجهزة (الهاتف والكمبيوتر)
نقل الملفات لاسلكيًا بين الأجهزة (الهاتف والكمبيوتر)
 


هل تريد نقل الملفات بين هاتف Android وجهاز كمبيوتر (أو هاتف Android آخر ، iPhone ، وما إلى ذلك) دون الحاجة إلى أسلاك؟ لا مشكلة.

خيارك الأساسي هو احتضان وسيط - على وجه التحديد ، خدمة التخزين السحابي مثل Google Drive أو Dropbox أو Microsoft OneDrive. ما عليك سوى تحميل الملفات إلى مجلد داخل التطبيق المعني على هاتف Android الخاص بك ، ثم ابحث عن المجلد داخل نفس التطبيق على جهاز الاستقبال (أو العكس).

يمكنك أن تتقدم أكثر من ذلك - وستجعل حياتك أسهل نتيجة لذلك. إذا كنت تنقل بين جهازي Android في نفس المنطقة الفعلية ، فإن تطبيق الملفات الخاص بـ Google (والذي ، بشكل محير ، ليس مثل تطبيق الملفات المذكور أعلاه والذي يأتي مثبتًا مسبقًا على العديد من الأجهزة) سوف ينجز المهمة بأقل قدر من الضجة والإزعاج . ما عليك سوى تثبيت التطبيق على كلا الجهازين ، والنقر فوق علامة التبويب مشاركة في أسفلها ، ثم النقر فوق الزر إرسال أو تلقي لإعداد النقل. سيقوم التطبيق تلقائيًا بتشفير أي بيانات يرسلها.

إذا كنت تستخدم أجهزة على أنظمة أساسية مختلفة - و / أو أجهزة ليست في نفس الموقع الفعلي - فإن الأداة المفيدة التي تستحق الدراسة هي تطبيق متعدد المنصات يسمى Join (والذي لديه أيضًا القدرة على تشفير عمليات النقل الخاصة به ، على الرغم من أنك ستفعل ذلك. بحاجة إلى النظر داخل إعدادات التطبيق لتنشيط هذا الخيار). قم بتثبيت التطبيق على جهاز Android الخاص بك ثم قم بتثبيت نفس التطبيق أو إصدار Chrome أو إصدار Windows 10 على أي جهاز آخر تريد مشاركة الملفات معه. يمكنك أيضًا الوصول إلى الخدمة عبر موقع ويب عادي على أي كمبيوتر سطح مكتب - على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم جهاز Mac مع متصفح آخر غير Chrome.

بمجرد تسجيل الدخول إلى التطبيقات من كلا الطرفين ، فأنت على استعداد لبدء عمليات نقل الملفات الخالية من المتاعب في أي من الاتجاهين. على نظام Android ، ما عليك سوى مشاركة ملف من أي تطبيق - مدير ملفات ، أو معرض صور ، أو أي نوع آخر من الأدوات المساعدة لاستخدام الملفات - وحدد انضمام كوجهة. سيظهر الملف على سطح المكتب الخاص بك في غضون ثوان.

في غضون ذلك ، يكون إرسال ملف على جهاز كمبيوتر أمرًا بسيطًا مثل فتح تطبيق أو ملحق Join ، واختيار هاتفك كجهاز استقبال ، ثم سحب الملف إلى النافذة.

يضم Join مجموعة من الوظائف الأخرى - بما في ذلك القدرة على إرسال إشعار بنمط "Note to self" من جهاز كمبيوتر إلى هاتفك وحتى لصق نص من جهاز كمبيوتر مباشرة في حافظة هاتفك - ولكن حتى إذا كنت تستخدمه فقط من أجل نقل الملفات لاسلكيًا ، من المفيد الاحتفاظ بها. يأتي التطبيق مع إصدار تجريبي مجاني (مدعوم بالإعلانات) لمدة شهر واحد ثم يتطلب شراء 5 دولارات لمرة واحدة إذا كنت ترغب في الاستمرار في استخدامه.


مزامنة تخزين هاتف Android الخاص بك مع جهاز كمبيوتر

ربما ترغب في تخزين ملفات معينة محليًا على هاتف Android الخاص بك ، ولكنك تريد أيضًا نسخ هذه الملفات احتياطيًا وحفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أفضل ما في العالمين ، أليس كذلك؟

صدق أو لا تصدق ، هذا في الواقع سهل للغاية. ما عليك سوى الحصول على تطبيق Android يسمى AutoSync ، وهو متاح للاستخدام مع Google Drive و Microsoft OneDrive و Dropbox و Box. سيتيح لك إنشاء أزواج بين مجلد محلي على هاتفك ومجلد قائم على السحابة - مجانًا مع زوج مجلد واحد وملفات أصغر من 10 ميغابايت أو مقابل دفع 5 دولارات لمرة واحدة دون أي قيود حقيقية.

قم بتثبيت التطبيق المناسب من جانب الكمبيوتر لأي خدمة تفضلها ، وتأكد من ضبطها للمزامنة مع محرك الأقراص الثابتة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك - وهناك بالفعل: مجلد جهاز Android الخاص بك هو الآن جزء فعال من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكنك حتى أن تظل المجلدات متزامنة باستمرار في كلا الاتجاهين - لذلك إذا قمت بإضافة ملف أو تحديثه على الكمبيوتر ، فستظهر نفس التغييرات على هاتفك أيضًا.