-->

كل ما تريد معرفته عن Snapchat وتحميله

كل ما تريد معرفته عن Snapchat وتحميله
كل ما تريد معرفته عن Snapchat وتحميله


كل ما تريد معرفته عن Snapchat، إذا كان لديك شاب أو فتاة فس سن المراهقة، فأنت تعرف Snapchat. وإذا لم تتمكن من معرفة كيفية عملها ، فمن المحتمل أن يكون عمرك أكثر من 25 عامًا. أحد أكثر تطبيقات الوسائط الاجتماعية شيوعًا ، يوفر Snapchat للأطفال والمراهقين ما يريدونه حقًا: طريقة بسيطة لمشاركة اللحظات اليومية أثناء صنع تبدو رائعة. وعلى عكس Facebook و Twitter ، اللذان يسجلان ويبثان كل ما تفعله ، يستخدم Snapchat الرسائل التي من المفترض أن تختفي (تعرف على المزيد حول كيف لا تفعل ذلك في الواقع). مثل العديد من تطبيقات الوسائط الاجتماعية ، فإن Snapchat عبارة عن حقيبة مختلطة ، لذا من الجيد أن تفهم كيف تعمل ، وكيف يستخدمها أطفالك ومقدار الوقت الذي يقضونه فيها حتى تتمكن من التأكد من أن تجاربهم إيجابية.

بالإضافة إلى السماح لك بالاتصال بالأصدقاء ومتابعتهم ، يقدم Snapchat الكثير من الأشياء الرائعة: الألعاب والأخبار والترفيه والاختبارات وأدوات تحرير الصور والفيديو المبتكرة حقًا (مبتكرة للغاية ، في الواقع ، يكاد يكون من المستحيل على الكبار) لاكتشافها - سبب آخر يحبها الأطفال).

هناك شيء يتعلق بالالتقاط والمشاركة ثم نسيان لحظات الحياة الصغيرة له جاذبية هائلة للأطفال. وبالنسبة للجزء الأكبر ، هذا ما يستخدمون Snapchat من أجله. يتميز التطبيق بتصميمه الخفيف ، وتميل مرشحات الصور وتأثيراتها نحو أقواس قزح وتيجان الزهور. لكن الميزات الأخرى تنطوي على بعض المخاطر: تتيح خريطة Snap للأصدقاء رؤية موقع بعضهم البعض على الخريطة ، وهو أمر غير آمن دائمًا ؛ تتطلب Snapstreaks من الأطفال تبادل الرسائل لأطول فترة ممكنة ، وهي مشكلة كبيرة للوقت ؛ و Discover يقدم بعض المحتوى غير المناسب للفئة العمرية. من خلال توجيهاتك بشأن الخصوصية والأمان وضغط وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق ، يمكن أن يكون Snapchat وسيلة ممتعة للتواصل مع المراهقين.


ما هو Snapchat أو سناب تشات؟

Snapchat هو تطبيق مراسلة شائع يتيح للمستخدمين تبادل الصور ومقاطع الفيديو (تسمى snaps) التي من المفترض أن تختفي بعد مشاهدتها. يتم الإعلان عنها على أنها "نوع جديد من الكاميرات" لأن الوظيفة الأساسية هي التقاط صورة أو مقطع فيديو وإضافة عوامل تصفية أو عدسات أو تأثيرات أخرى ومشاركتها مع الأصدقاء.


كيف يعمل تطبيق Snapchat ؟

كل ما تحتاجه للتسجيل هو اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وتاريخ ميلادك. على Snapchat ، يمر المستخدمون بمقبض ، وينجذب مستخدمو Snapchat نحو الأسماء السخيفة. لإضافة أصدقاء ، يمكنك تحميل جهات الاتصال الخاصة بك أو البحث عن الأشخاص الذين تعرفهم. يمكنك أيضًا إضافة شخص تلقائيًا عن طريق التقاط صورة لـ "Snapcode" الخاص به ، وهو رمز QR خاص فريد لكل مستخدم. بعد ذلك ، تصبح الأمور مربكة بعض الشيء. على Snapchat ، عادةً ما تبدأ الصور - وليس النص - الاتصال. لبدء محادثة ، انقر فوق دائرة الكاميرا الكبيرة وأخذ لقطة. هناك كل أنواع أدوات تحرير الصور (عليك أن تجرب ما تفعله) بالإضافة إلى مرشحات لتزيين صورك. بمجرد تخصيص اللقطة ، يمكنك إرسالها إلى أي شخص في قائمة أصدقائك أو إضافتها إلى قصتك ، وهو سجل لليوم يمكن لأصدقائك مشاهدته لمدة 24 ساعة. يوفر Snapchat أيضًا رسائل نصية جماعية وقصص جماعية يمكن لأي شخص في المجموعة المساهمة فيها.


كم ينبغي أن يكون عمري لكي أستخدم سناب تشات؟

وفقًا لشروط الخدمة ، يجب أن يكون عمر المستخدمين 13 عامًا. يجب عليك إدخال تاريخ ميلادك لإنشاء حساب ، ولكن لا يوجد التحقق من العمر ، لذلك من السهل على الأطفال دون سن 13 عامًا التسجيل. تقوم Common Sense Media بتسعير Snapchat بشكل جيد للمراهقين الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا فما فوق ، ويرجع ذلك أساسًا إلى التعرض لمحتوى غير مناسب للعمر والخدع التسويقية ، مثل الاختبارات ، التي تجمع البيانات.


هل حقا تختفي الرسائل في سناب تشات؟

هذا يعتمد. إذا قمت بتعيين حد زمني على الخاطف ، فسوف يختفي بعد مشاهدته. ومع ذلك ، يمكن للمستلمين التقاط لقطة شاشة لصورة باستخدام هواتفهم أو تطبيق التقاط شاشة تابع لجهة خارجية. سيؤدي التقاط شاشة الهاتف إلى إخطار المرسل بأنه تم التقاط الصورة. لكن تطبيقات الطرف الثالث لا تطلق إشعارًا. لهذه الأسباب ، من الأفضل أن يفهم المراهقون أن أي شيء يتم القيام به عبر الإنترنت هو أمر مؤقت حقًا. قبل إرسال لقطة مثيرة أو محرجة لأنفسهم أو لشخص آخر ، من المهم أن تتذكر أن الصورة يمكن أن تنتشر في المدرسة بحلول صباح الغد.


ما هي مشكلات وثغرات التطبيق؟

باستخدام Snapstreaks ، قام مستخدمان بالتقاط الصور ذهابًا وإيابًا خلال فترة 24 ساعة لمدة ثلاثة أيام متتالية. بمجرد إنشاء خط ، يتم عرض الرموز التعبيرية والإحصاءات الخاصة بجوار أسماء الخطوط لتظهر لك المدة التي حافظت فيها على خط. لماذا هم مهمون؟ لسبب واحد ، يضيفون إلى مجموع نقاط Snapchat الخاصة بك (بشكل أساسي رقم يعكس مقدار استخدامك للتطبيق). من ناحية أخرى ، يمكن أن تصبح أحيانًا أهم شيء في حياة الطفل. بسبب الروابط القوية التي يمكن للأطفال تكوينها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، يمكن أن يشعروا أن خط Snapstreak هو مقياس لصداقتهم ، وإذا لم يستمروا في ذلك ، فسيخذلون الطرف الآخر. من المعروف أن المراهقين يمنحون الأصدقاء حق الوصول إلى حسابات Snapchat الخاصة بهم للحفاظ على استمرار الخط إذا لم يتمكنوا من القيام بذلك بأنفسهم (على سبيل المثال ، إذا تم أخذ هواتفهم بعيدًا لكونهم متصلين بالإنترنت كثيرًا). يمكن أن يؤدي ذلك إلى الشعور بالضغط والقلق والإكراه ، لذلك من الجيد معرفة ما إذا كان طفلك يعاني من خطوط ستفتح نافذة على سبب شعور هذه الصورة الشخصية بأنها مهمة حقًا.


ما هي الخريطة لتطبيق سناب تشات؟

يعرض Snap Map موقعك على الخريطة في الوقت الفعلي. يمكن لأصدقائك على Snapchat فقط رؤية مكانك. إذا اشترك أصدقاؤك في Snap Map ، فيمكنك رؤية مواقعهم أيضًا. (يمكنك إيقاف تشغيل هذا أو استخدامه في وضع الشبح ، والذي يسمح لك بمشاهدة الخريطة ولكن لا يراها الآخرون.) كما تعرض Snap Map أخبارًا وأحداثًا من جميع أنحاء العالم - على سبيل المثال ، تجمع سياسي في نيكاراغوا ، والذي يتم عرضه كرمز على خريطة العالم. أكبر خطر في Snap Map هو مشاهدة جميع أصدقائهم لموقعهم في سن المراهقة - نظرًا لأن بعض جهات اتصال Snapchat الخاصة بهم قد لا يكونوا أصدقاء حقيقيين. ما لم يكن هناك حدث معين ويسهل على الأصدقاء معرفة موقع بعضهم البعض ، فمن الأفضل ترك Snap Maps قيد إيقاف التشغيل أو استخدامه في Ghost Mode.


ما هي الاستوري في التطبيق؟

القصة عبارة عن مجموعة من اللحظات على شكل صور ومقاطع فيديو ، يتم التقاطها معًا لإنشاء سرد. (بعد أن قام Snapchat بتعميم التنسيق ، قدمت خدمات الوسائط الاجتماعية الأخرى ، بما في ذلك Facebook و Instagram ، أدوات إنشاء القصص أيضًا.) على Snapchat ، تظهر القصص كدوائر ، وعندما تنقر عليها ، فإنها تقوم تلقائيًا بتشغيل الصور أو مقاطع الفيديو التي جمعها المستخدم. يمكنك إنشاء قصص شخصية يمكن لأصدقائك مشاهدتها لمدة 24 ساعة. أو ، إذا كنت تعتقد أن Snap الخاص بك مثير للاهتمام أو يستحق النشر ، يمكنك إرساله إلى قصتنا. تشبه قصصنا نوعًا ما الأفلام الوثائقية المصغرة للأحداث أو العطلات أو بطولات الألعاب أو أشياء أخرى تحدث في العالم في يوم معين. يتم تنسيق اللقطات وتجميعها بواسطة الشركة. في حين أنه من الرائع إضافة قصتك إلى قصتنا ، فهي أيضًا عامة جدًا ، لذا يجب على الأطفال التفكير مليًا قبل إرسالها.


ما هو رمز سناب كود؟

عند التسجيل ، يمنحك Snapchat رمز QR الفريد الخاص بك. عندما تقابل أحد مستخدمي Snapchat وترغب في تكوين صداقات مع بعضكما البعض ، يمكنك فقط أخذ لقطة من رمز الشخص الآخر ، وستتم إضافتهما تلقائيًا إلى قائمة أصدقائك. نظرًا لأنه من السهل جدًا العثور على أصدقاء على Snapchat (اعتمادًا على الإعدادات الخاصة بك) أو تبادل الرموز ، فقد ينتهي الأمر بالمراهقين مع غرباء افتراضيين في قائمة أصدقائهم. لمجموعة متنوعة من الأسباب ، قد يكون ذلك محفوفًا بالمخاطر ، لذلك من الأفضل التحدث إلى ابنك المراهق بشأن الوقت الذي يكون فيه من الآمن إضافة أشخاص.


ما هو اكتشف الموجود في التطبيق؟

اكتشف المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المشاهير ومنافذ الأخبار والترفيه والمستخدمين الآخرين. يمكنك الاشتراك في مصادر Discover محددة لتلقي موجز ويب الخاص بهم. بينما يقدم Discover بعض الأخبار الشرعية من الناشرين بما في ذلك New York Times و Vice Media ، يمكن أن تكون العروض ترويجية وغالبًا ما تكون ناضجة. ولكن إذا قام طفلك بالتسجيل بتاريخ ميلاده الصحيح ، فسيفقد إعلانات الكحول ومحتويات البالغين الأخرى التي يقوم Snapchat بتصفية المستخدمين دون السن القانونية. غالبًا ما تعرض "اكتشاف القصص" عروضًا ترويجية تحث الأطفال على "التمرير سريعًا" لمعرفة المزيد (مما يؤدي عادةً إلى ظهور إعلانات) أو إجراء اختبار (والذي يكون عادةً أداة تسويقية). يدير هذا القسم التدرج من غير مؤذٍ إلى مروع ، لذلك من الجيد أن تنظر حولك وتتعرف على ما يراه أطفالك.


ما هي المميزات الاخري لسناب تشات؟

Snapchat هو أكثر من مجرد صور لطيفة. كلما زاد استخدامك للتطبيق ، زادت النقاط التي تحصل عليها وزادت نقاط Snapchat الخاصة بك. يمنح Snapchat أصحاب النقاط العالية بالجوائز والامتيازات الأخرى. فيما يلي بعض ميزات Snapchat الأخرى:

عدسات الوجه وعدسات العالم: إذا شاهدت صورًا لأشخاص يحملون آذان قطة كرتونية وشعيرات على وجوههم ، فهذه هي عدسات للوجه. عدسات العالم هي عناصر الواقع المعزز ، مثل قوس قزح ، والتي يمكنك إضافتها إلى اللقطات التي تبدو وكأنها جزء من الصورة. من الناحية الفنية ، تعتبر العدسات "تراكبات - وتكلف المال على Snapchat.

عوامل التصفية الجغرافية: هذه عناصر خاصة بالموقع لا يمكن فتحها إلا من خلال زيارة مكان معين. تستخدم الشركات عوامل التصفية الجغرافية كطريقة للعملاء لتسجيل الوصول والإعلان عنها. يمكن للطفل إنشاء مرشح جغرافي خاص لحفلته الجميلة 16 ليضيفها الحاضرين إلى صورهم.

كل ما تريد معرفته عن Snapchat وتحميله
كل ما تريد معرفته عن Snapchat وتحميله


Snapcash: مثل PayPal أو Venmo ، يتيح Snapcash للمستخدمين تحويل الأموال لبعضهم البعض.

الذكريات: إذا كنت لا تريد أن تختفي اللقطات الخاصة بك ، فيمكنك تخزينها لإرسالها لاحقًا.

Snapstore: هذا هو بالضبط ما يبدو عليه: مكان لشراء العناصر المتعلقة بـ Snapchat.

Shazam: ميزة تساعدك في التعرف على الأغنية.

هل سناب تشات آمن للشباب المراهقين والمراهقات؟

يستخدم معظم الأطفال Snapchat للتنقل والبقاء على اتصال بأصدقائهم - نهاية القصة. نعم ، هناك بعض المحتوى للكبار ، لكنه مناسب لمعظم المراهقين الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا فما فوق. ومع ذلك ، هناك ثلاثة مجالات رئيسية محفوفة بالمخاطر:

أسطورة اختفاء الرسائل. عندما بدأ Snapchat لأول مرة ، تم تسميته "تطبيق الرسائل الجنسية" لأن الأشخاص أرسلوا صورًا حميمة ، على افتراض أنهم يدمرون أنفسهم. يمكن إساءة استخدام أي تطبيق ، لكن يعتقد الكثير من الأطفال خطأً أن Snapchat يحتوي على بطاقة Get Out of Jail Free مضمنة. يحتاج المراهقون حقًا إلى فهم أن المحتوى الذي يشاركونه يمكن حفظه ومشاركته وقد لا يختفي أبدًا. من الأفضل إجراء هذه المحادثة قبل تنزيل Snapchat ، لكن لم يفت الأوان أبدًا. تحدث عما إذا كان أي من أصدقائهم قد ضغط عليهم من قبل لإرسال صورة مثيرة وناقش سبب عدم اهتمام الشخص الذي سيفعل ذلك بمصالحك الفضلى. يجب على الأطفال أيضًا طلب الإذن قبل مشاركة صورة شخص آخر.

الوقت سيء. Snapchat هو الكثير من المرح للاستخدام ، وهناك الكثير لاكتشافه. تضيف Snapstreaks والقصص عنصر ضغط الوقت الذي يجعل الأطفال يشعرون وكأنهم مضطرون إلى تسجيل الوصول. إذا بدا أن طفلك يشعر بالتوتر ولا يستخدم التطبيق من أجل المتعة ، فقد حان الوقت للتدخل.

الخصوصية والأمان. نظرًا لأنه من السهل جدًا إضافة أصدقاء في Snapchat ، فقد ينتهي بك الأمر مع الكثير من الأشخاص الذين لا تعرفهم جيدًا في قائمة أصدقائك. واعتمادًا على إعداداتك ، يمكن للتطبيق جمع الكثير من البيانات حول عاداتك داخل التطبيق وخارجه. يعمل Snapchat أيضًا مع الكثير من الجهات الخارجية التي يشاركون بياناتك معها.


كيف يمكنني متابعة سناب تشات واستخدام الإعدادات الخاصة به؟

التحدي الأكبر للوالدين هو أنه لا توجد طريقة لرؤية نشاط طفلك في التطبيق بنفس الطريقة كما هو الحال في منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى. نظرًا لعدم وجود تغذية للتمرير ، فليس هناك الكثير لرصده. بدلاً من ذلك ، ركز على إعدادات الخصوصية. إذا قررت أن تقول نعم لـ Snapchat ، اجلس مع طفلك وانتقل معًا إلى إعدادات التطبيق (رمز الترس الصغير بجوار صورة ملفك الشخصي). مرر لأسفل إلى "من يمكنه ..." هذا هو المكان الذي يمكنك فيه التحكم في ميزات الأمان المهمة مثل من يمكنه رؤية موقعك ومن يمكنه مشاهدة قصتك. هذا هو الوقت المثالي للتحدث مع طفلك حول استخدام حساب Snapchat بأمان ومسؤولية. ناقش متى وكم مرة ستتحقق من كيفية استخدامها وكيف يشعرون بها. اشرح لهم أنك تدرك أن وسائل التواصل الاجتماعي مهمة لهم ، وفي نفس الوقت دورك هو حمايتهم. لا تنس أن تطلب من ابنك المراهق أن يريك بعضًا من اللقطات وبعض الميزات الرائعة التي يحبها في التطبيق. هذا سيجعل الأمر أقل رعبًا بالنسبة لك - وسيبعث برسالة مفادها أنك في نفس الفريق.