-->

برنامج PhotoScape لقص وتعديل الصور سهل الاستخدام

برنامج PhotoScape، برنامج سهل لقص الصور، أفضل برنامج لتعديل وقص الصور
برنامج PhotoScape لقص وتعديل الصور سهل الاستخدام

في الواقع برنامج PhotoScape هو برنامج متميز للغاية وهو عبارة عن مجموعة كبيرة من الأدوات سهلة الاستخدام، التي تمكنك من التعديل على الصور بشكل رائع، وهو ما يساعدك في انشاء مجموعة صور جذابة مع إمكانية وضعهم في شرائح للاستمتاع بعرض الصور وتذكر أجمل الذكريات.

 

يوفر برنامج PhotoScape ادوات هامة للتحكم قي عملية التعديل على الصور سواء عن طريق قص الصور بشكل مستقيم أو دائري أيضا، كما يمكنك من حفظ ما بدأت عملة وتكملته في وقت أخر دون أن تفقد الجزء الذي تم تعديله، بالإضافة الى إمكانية هائلة وهي تحويل الصور التي قمت بالتعديل عليها الى صيغة GIF المتحركة مع وضع تأثيرات من اختيارك.

 

يعطي البرنامج قدر كبير من المرونة عن طريق توفير خاصية المعاينة، حيث يمكنك معاينة كافة التعديلات قبل إعطاء امر التعديل الأخير، وذلك من خلال تجربة ما تريد من تعديلات على نافذه المعاينة.

 

وبرنامج PhotoScape متعدد الاستخدامات ويعد برنامج عصري لتحرير وتعديل الصور، لذلك اذا كنت بحاجة الى برنامج سهل الاستخدام ومتعدد المهام والأدوات فهو مناسب للغاية.

 

برنامج PhotoScape لقص وتعديل الصور سهل الاستخدام
برنامج PhotoScape لقص وتعديل الصور سهل الاستخدام

بعض سلبيات برنامج تعديل الصور PhotoScape

يأخذ على برنامج التعديل على الصور PhotoScape وجود العديد من الأدوات الزائدة عن الحاجة، حيث تحتوي الوجهة الرئيسية للبرنامج على أيقونات لبعض الأدوات المختلفة المرتبة في دائرة على أحد جانبي البرنامج، مع روابط إلى البرامج التعليمية وصفحات خاصة أخرى على الجانب الآخر، بالإضافة الى ذلك نجد ان هذه الأدوات موجودة أيضا في علامة التبويب بأعلى الواجهة، وهو ما قد يتسبب في بعض التشويش لدي المستخدم، علاوة على كونه زائد عن الحاجة.

 

ماذا عن نسخ وتحديثات برنامج PhotoScape

يتوافر البرنامج بعدة إصدارات ولكن تم إضافة بعض التحسينات والأدوات على الإصدار رقم 3.7، حيث زود البرنامج ببعض الفلترات في المحرر (الاديتور) الموجود بالصفحة الرئيسية مثل (إضافة الألوان الأبيض والاسود) والبانديكوت.

وأيضا تم إضافة فرشاة جديدة في الأدوات الموجود بالمحرر (الاديتور)، ويمكن تغيير حجمها من 3 الى 4 كما يمكن زيادة حجمها أكثر من ذلك، وهي فرشاة Smart Blur.

كما تم تزويد البرنامج بــ 29 تأثير جديد للصور، حيث أصبح عدد التأثيرات المتوفرة حوالي 35 تأثير للصور، وبالطبع هذه التأثيرات تم اضافتهم في المحرر (الاديتور) بالصفحة الرئيسية.

وأخيرا شملت تلك التحديثات إضافة بعض التحسينات على واجهة المستخدم، مع تحسين المحرر وإصلاح بعض الاخطاء البسيطة.

يعمل برنامج PhotoScape الإصدار 3.7 على جميع أنظمة التشغيل ويندوز.


اقرأ أيضا: