-->

أفضل 10 برامج لجهاز الكمبيوتر الجديد الذي يعمل بنظام Windows

أفضل 10 برامج لجهاز الكمبيوتر الجديد الذي يعمل بنظام Windows
أفضل 10 برامج لجهاز الكمبيوتر الجديد الذي يعمل بنظام Windows
 

يعرف أي شخص استخدم Windows من خلال أكثر من إصدار واحد أنه بغض النظر عن عدد الأدوات المساعدة التي تضيفها Microsoft إلى نظام التشغيل الخاص بها ، فهناك دائمًا تطبيقات وأدوات مساعدة من شأنها تحسين استخدامك. قمنا بإدراج العديد من الأشياء الجيدة في إصدار العام الماضي ؛ هذا العام ، لدينا عدد قليل من الإضافات الجديدة لإضافتها إلى هذا المزيج. إذا كان لديك نظام جديد تمامًا ، ففكر في تثبيت بعض (أو كل) هذه الأنظمة.


لقد جمعنا الألعاب والتطبيقات ووسائل الترفيه المفضلة والأكثر استخدامًا. تحقق من اختيارات التطبيق الخاصة بنا لأجهزة iPhone ، وهواتف Android ، وأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac ؛ ألعاب الجوال المفضلة لدينا من Apple Arcade و Google Play Pass ؛ وأفضل خياراتنا لأجهزة الألعاب ، PS4 ، و Xbox One ، و Nintendo Switch ، و VR. لقد أدرجنا أيضًا برامج البث المفضلة لدينا على Disney + و Hulu و ESPN و Netflix ، وبعض كتب الخيال العلمي الرائعة ، وملفات بودكاست جديدة ومثيرة. (ملاحظة: كان السعر دقيقًا وقت النشر ، ولكنه قد يتغير.)

أفضل 10 تطبيقات لجهاز الكمبيوتر الجديد (للويندوز)

1. برنامج AFFINITY PHOTO

ستحتاج على الأرجح إلى تطبيق لمعالجة الصور لجهاز الكمبيوتر الجديد ، وبينما يظل Adobe Photoshop هو الملك من حيث الوظائف ، فإن الحصول عليه يعني أنك ستتوقف عن الدفع إلى Adobe على أساس الاشتراك. هذا جيد بالنسبة للبعض ، ولكن من الأسهل التوصية بتطبيق Affinity Photo إذا كنت تريد تطبيقًا خفيفًا وقادرًا على التقاط الصور (سعر الشراء لمرة واحدة 49.99 دولارًا) يمكن تثبيته على أي عدد تريده من الأجهزة. الواجهة مشابهة لبرنامج Photoshop ، لذا يجب ألا يشعر المحاربون القدامى بالضياع ، ويضيف منشئو Affinity Photo وظائف جديدة بشكل منتظم.


2. 1PASSWORD / LASTPASS

وهنا يجب أن نوضح أن أحد أهم الوسائل التي يمكنك من خلالها الابتعاد عن سرقة الهوية وتتبع كل تلك المئات أو الالاف من كلمات المرور التي أنشأتها على مر السنوات هي استخدام مدير كلمات مرور جيد. في حين أن هناك مجموعة متنوعة من الأشياء الجيدة ، فإن 1Password و LastPass هما من أكثر الأشياء الموصى بها ، ولا يمكنك أن تخطئ في أي منهما. سيظهر كلاهما لحفظ كلمات المرور الخاصة بك ، وسيضيف كلاهما معرفك وكلمات المرور تلقائيًا إلى تطبيقاتك ، وسيوصي كلاهما بمجموعات عشوائية من شأنها إبقاء الجهات السيئة في التخمين. يمكنك تجربتهما واختيار أفضل ما يناسبك.


3. TREESIZE

مساحة محرك الأقراص محدودة ويمكن استخدامها بسرعة. قبل أن تعرف ذلك ، ستحاول (وتفشل) في تثبيت شيء ما لأن شيئًا آخر يستهلك محرك الأقراص الخاص بك. ويعد وجود تطبيق مجاني رائع يسمى TreeSize Free أمرًا ممتازا لأنه بساهم في معرفة بالضبط ما يشغل أكبر مساحة. يخبرك أحيانًا بأشياء قد تعرفها بالفعل - على سبيل المثال ، أن مجموعة الصور الخاصة بك تشغل نصف محرك الأقراص الخاص بك. ولكن في حالات أخرى ، فإنه يضيء بعض الملفات الخاملة وغير الضرورية التي ، بمجرد حذفها ، يمكن أن توفر عدة غيغابايت من المساحة. 


4. LIBREOFFICE WRITER

إذا كنت تفضل استخدام عميل محلي لإنشاء مستنداتك بدلاً من معالج نصوص أقل أمانًا عبر شبكة الإنترنت - ولا تريد الدفع مقابل Microsoft Word - فإن LibreOffice Writer يعد هذا البرنامج خيارًا ممتازًا. على مر العصور، أصبح هذا التطبيق مفتوح المصدر مفيدًا للغاية ويحتوي على معظم معالج كلمات المعقدًة، إن لم يكن كل ، الميزات التي توفرها تطبيقات الأعمال الأكثر تكلفة. 

أفضل 10 برامج لجهاز الكمبيوتر الجديد الذي يعمل بنظام Windows
أفضل 10 برامج لجهاز الكمبيوتر الجديد الذي يعمل بنظام Windows


5. MALWAREBYTES

عندما كنت لا أزال على نظام التشغيل Windows 8 ، تعرضت لبعض البرامج الضارة من محرك الأقراص والتي لم تسمح لي بإعادة التشغيل أو الوصول إلى برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بي - أو أي ملف قابل للتنفيذ. كنت سأكون مشدودًا تمامًا - لو لم يكن لدي Malwarebytes على محرك الأقراص الثابتة. لقد بدأت تشغيله (ونعم ، لقد بدأ بالفعل ، على الرغم من البرامج الضارة) ، وقمت بتشغيله مرتين ، ووجده وأزاله تمامًا من نظامي. منذ ذلك الحين ، أتأكد دائمًا من أن لدي نسخة في متناول يدي ، وأقوم بتشغيلها من حين لآخر ، فقط للتأكد. إنه أحد أكثر حلول مكافحة البرامج الضارة فعالية ، والنسخة التي تطهر مجانية للاستخدام الشخصي.


6. VLC MEDIA PLAYER

لقد تحسنت مشغلات الوسائط بشكل كبير خلال العشرين عامًا التي كان فيها VLC موجودًا ، لكن مشغل الوسائط مفتوح المصدر هذا لا يزال هو المفضل لمشغل Windows بسيط وفعال ومفيد. (وهي متوفرة أيضًا لأجهزة Mac و iPhone و Chrome OS و Android ومجموعة متنوعة من أنظمة GNU / Linux الأساسية). إنها بسيطة وفعالة وتشغل نطاقًا واسعًا من برامج ترميز الصوت والفيديو وتعمل بشكل جيد. 


7. AUDACITY

تعد المدونات الصوتية وغيرها من وسائل الترفيه الصوتية كبيرة هذه الأيام. إذا كنت منشئ الصوت - أو تأمل في أن تصبح واحدًا - فإن Audacity هو محرر صوت جيد للتثبيت. يحتوي على مجموعة متنوعة من أدوات التسجيل والتحرير ؛ يدعم صوت 16 بت و 24 بت و 32 بت ؛ لديه مجموعة متنوعة من المكونات الإضافية ؛ ويقدم معاينات للتأثيرات التي ستوفرها تلك المكونات الإضافية - وكل ذلك مجانًا.


8. WOX

بعض الأشياء تستحق التكرار ، ولذا فإننا نوصي مرة أخرى باستخدام Wox. يجلب Wox مشغلًا يشبه Mac إلى Windows يتيح لك العثور على التطبيقات والملفات أو البحث في الويب بسرعة. إنه مشابه جدًا لـ Alfred على جهاز Mac ، وهو وسيلة بحث أقوى بكثير من البحث المدمج في Windows. يدعم Wox أيضًا المكونات الإضافية حتى تتمكن من تخصيص ما تبحث عنه بالضبط ، أو حتى ترجمة اللغات مباشرة داخل المشغل.


9. CLIPMATE

كان Clipmate أداة مفيدة من خلال العديد من إصدارات Windows ، حيث يقوم بحفظ وإتاحة الآلاف من الحافظة الخاصة بك بدلاً من الحافظة الأخيرة فقط. يمكنك أيضًا تعديل المقاطع المحفوظة وإعادة تنسيقها ومشاركتها. بينما تضمن Windows 10 (أخيرًا) القدرة على الوصول إلى أكثر من حفظ حافظة واحدة ، يظل Clipmate أداة يمكن أن تكون عملية لترسانة أي شخص تقريبًا. 


10. NINITE

أفاد Grayson Blackmon من The Verge أنه كلما بدأ من جديد في إصدار Windows ، فإنه يستخدم Ninite دائمًا لتحريك العملية لجميع الأساسيات. يقوم بتجميع كل شيء كبرنامج تنزيل / مثبت واحد ويقوم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الجديد الخاص بك - بدون ضجة أو ضجة. ما عليك سوى الانتقال إلى موقع Ninite على الويب ، وتحديد التطبيقات التي تريد تثبيتها (تتضمن القائمة الطويلة العديد من متصفحات الويب ، وتطبيقات المراسلة ، ومشغلات الوسائط ، ومنشئي المستندات والصور ، وغيرها) ، ثم اضغط على زر Ninite. الأمر بهذه السهولة.